شركة قوقل ادسنس Google Adsense الاعلانية ومميزاتها وشروط القبول فيها

1



Google Adsense هي شركة الإعلانات الأكثر شيوعًا بين شركات ومواقع الاعلانات على الانترنت  .
ولكن تختلف عنها في ان لديهم شروط صارمة في الحصول على الموافقة على المواقع التي يتم تقديمها لهم و ليست مهمة سهلة لأنه يحدد أفضل المواقع لعرض الإعلانات عليها .
لذا ، إذا كنت ترغب في الحصول على موافقة من Google AdSense ، فيجب أن يكون موقع الويب الخاص بك يبدو احترافيًا ، ويخدم الغرض بشكل صحيح ، ويوفر واجهة مستخدم جيدة ، ويلتزم بالشروط الخاصة بهم.
إلى جانب معدلاتها العالية وشروطها الصارمة ، تقدم قوقل ادسنس بعض التسهيلات الجيدة مثل نظام التقارير الإحصائي المفصل الذي أعتقد أنه أفضل بكثير من شبكات الإعلانات الأخرى ، فهو يقدم تنسيقات إعلانات متعددة وقابلة للتخصيص وإعلانات سياقية عالية الجودة ومدفوعات زمنية وما إلى ذلك.


المتطلبات والقيود و سياسات برنامج Google Adsense :

* لا يوجد حد أدنى لعدد الزيارات .
* يجب أن يقدم الموقع واجهة  جيدة .
* يجب أن يبدو موقعك الإلكتروني محترفاً ويقدم واجهة  جيدة. 
* يرجى التحقق من أن موقعك يخدم بوضوح الغرض الذي صمم من أجله.
* يجب أن يكون لموقعك الإلكتروني محتوى كافٍ. و سيكون رائعًا إذا كان موقعك يحتوي على 30-60 مقالة جيدة على الأقل.
* يجب أن يستقبل موقعك على الويب ما لا يقل عن 30 زائرًا يوميًا او اكثر .  و سيكون من الأفضل لك التحقق من الزيارات لموقعك قبل التقدم بطلب إلى قوقل ادسنس.
*يجب أن يحتوي موقعك على محتوى جديد وفريد. هذا هو الشيء الذي يجب التركيز عليه لأن قوقل ادسنس لا تحب المحتوى المنسوخ.
* تحقق من الصور الخاصة بك للحصول على حقوق النشر والتأكد من أنك تستخدم الصور الخاصة بك أو الصور المجانية ، أي الصور المرخصة للاستخدام المجاني. إذا لم تتمكن من العثور على صور مجانية ، يمكنك ان  تبحث عن الصور المجانية عبر الإنترنت.
* تأكد من أن موقعك على الويب لا ينتهك حقوق الطبع والنشر .
* يجب أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على صفحة سياسة الخصوصية ، وصفحة حول التي تكون بها نبذة عن موقعك ، صفحة الاتصال ، فقوقل ادسنس تعطي الأفضلية للمواقع التي لديها هذه الصفحات.
* تأكد من أنك لا تقدم الكثير من روابط المتابعة إلى الصفحات المواقع الخارجية. إذا كنت تقدم عددًا كبيرًا جدًا من روابط المتابعة التي لا داعي لها ، فيمكن لخوارزميات Google اعتبار موقعك هو عبارة عن  إعادة للروابط .
* تجنب الربط بالمواقع السيئة.
* أخيرًا ، تحقق من عمر نطاقك. لا تسمح قوقل ادسنس للناشرين  قبل أن يكون موقعك متصلاً بالإنترنت لمدة 6 أشهر على الأقل. لذلك ،  فتأكد من أن موقعك تم انشاءه عن ما لا يقل عن 6 أشهر.

التسجيل والموافقة:

الاشتراك سهل ، يمكنك الانتقال مباشرة إلى صفحة الاشتراك في Google Adsense حيث يتعين عليك ملء نموذج صغير وإرساله. تأكد من ملء جميع التفاصيل بشكل صحيح. الموافقة صعبة بعض الشيء. بالنسبة لناشري المحتوى ، تستخدم قوقل ادسنس عملية الموافقة بخطوتين.

في الخطوة الأولى ، تتحقق من جميع التفاصيل الأساسية ، وفي الثانية تقوم بمراجعة موقعك بشكل صحيح. تستغرق قوقل ادسنس عادةً ما يصل إلى يومين إلى 7 أيام للموافقة على أي موقع ويب أو رفضه. 

يرجى ملاحظة أنه بمجرد الحصول على الموافقة في الخطوة الأولى ، يجب عليك وضع شفرة الإعلان على موقعك للحصول على موافقة في الخطوة الثانية. وبحلول هذا الوقت ، لن تظهر الإعلانات ، ستعرض فقط مساحات فارغة حتى تحصل على الموافقة النهائية.


أشكال الإعلانات:

يقدم Google Adsense إعلانات البانر والارتباط فقط . ومع ذلك ، فإنه يوفر أحجام مختلفة .
وحدات إعلانية متجاوبة ، أحجام مخصصة .
يمكنك أيضًا تخصيص ألوان وحداتك الإعلانية لجعلها مناسبة لموقعك على الويب.


نظام التقارير الإحصائية:

يقدم Google Adsense نظامًا متقدمًا للإبلاغ عن الإحصاءات يعرض إحصاءات مفصلة عن إعلاناتك. يعرض نظام تقارير الإحصائيات الأرباح المقدّرة ، ومرات مشاهدة الصفحة ، والنقرات ، ونسبة النقر إلى الظهور للصفحة ، وتكلفة النقرة ، والعائد لكل ألف ظهور للصفحة (العائد لكل ميل) والرسم البياني.

كما يوفر العديد من الفلاتر لتقسيم تقاريرك لتحليل أفضل. يعرض نظام الإبلاغ أيضًا تقارير محددة لكل وحدة إعلانية.

كما يعرض نظام الإبلاغ عن الإحصائيات جميع الإحصاءات في الوقت الفعلي ، لذلك ، لن تضطر إلى الانتظار لأي فترة زمنية محددة لتغيير إحصائياتك.


الحد الأدنى للدفع:

الحد الأدنى للدفع على قوقل ادسنس مرتفع قليلًا ، حيث إنه يقدم أفضل الأسعار في هذا المجال ، لذا ، فإن الوصول إلى هذا الحد ليس صعبًا. الحد الأدنى للدفع هو 100 دولار.


خيارات الدفع:

يقدم Google Adsense  خيارات مختلفة للدفع ، وهي شيك  والتحويل البنكي ، ونظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union.

برنامج الإحالة:

لا يقدم Google Adsense أي برنامج إحالة.


قوقل ادسنس التفاصيل في لمحة:

نوع الشبكة:   التكلفة على النقرة ، التكلفة لكل ألف ظهور
أشكال الإعلانات: اعلانات بنر ، الاعلانات المرتبطة بمواضيع موقعك
الحد الأدنى للدفع: 100 $
طرق الدفع: الشيكات ، حوالة مصرفية ، نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union
الشرط / القيود: لا يوجد حد أدنى لعدد الزيارات , يجب أن يلتزم الموقع بشروطهم المحددة
رابط الموقع:

2
شكرا لك ولمرورك